تسهيلات مختلفه للراغبين بالشراء


شركة الدليل كروب


1.  نقوم باستقبالكم في المطار وتوصيلكم إلى الفندق بإحدى سيارات الشركة مجاناً.

2.  تنظيم جولات استطلاعية مجانية للمشاريع التي تنال اعجابكم بهدف التعرف على المناطق والمشاريع عن قرب ونقوم بشرح وتوفير جميع المعلومات لكم

3. بعد اختيار العقار الدي ترغبون نقوم بمساعدتكم للحصول على الرقم الضريبي (الرقم الضريبي هو رقم يُمنح لكل سائح أو مقيم أجنبي في تركيا بهدف تسهيل كافة المعاملات الرسمية الخاصة به).

4.  نقوم بمساعدتكم لفتح حساب بنكي في إحدى البنوك التركية ليتم تحويل قيمة العقار من بلد إقامته إلى تركيا فيما بعد.

5.  ترجمة جواز السفر للغة التركية.

6.  توقيع عقد شراء العقار -عقد الشراء يتألف من عدة بنود تُكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وبالطبع هذا يتم بدفع مبلغ مقدم من قبل الشاري، الذي من أجله حجز العقار إلى حين استلام سند الملكية رسمياً من دائرة الأراضي والسجل العقاري في المدينة التي تم الشراء بها. ترفق مع عقد الشراء المستندات التالية:

صورة عن جواز سفر الشاري.

صورتين شخصيتين.

صورة عن رخصة بناء المشروع ومستند تسجيله في البلدية

صورة لسند ملكية العقار على أن يتم نقله لاحقاً للمالك الجديد

للتواصل مع شركة الدليل كروب


7.  يستغرق تسجيل العقار باسم الشاري الأجنبي فترة تتراوح ما بين 30 إلى 60 يوماً، وهذا بسبب التحقيق الذي تقوم به الدائرة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع التركية في العاصمة أنقرة فور تقديم طلب نقل ملكية العقار، ومفاد هذا التحقيق هو التأكد من أن العقار لا يقع في مناطق محظورة على تملك الأجانب أو في مناطق قد تشكل خطراً على الأمن القومي التركي.

8.  فور الحصول على الموافقة، يُستدعى الشاري مرة أخرى إلى تركيا، وعليه المجيئ خلال 15 يوماً لاستلام سند الملكية ومفتاح العقار، ويقوم حينئذ بدفع المبلغ بشكل كامل للشركة الإنشائية. وهكذا يتم تسليم سند ملكية العقار (الطابو) في دائرة الأراضي والسجل العقاري، بحضور الطرفين الشاري وممثل الشركة وأيضاً بحضور مترجم مُحلّف (معتمد من الدولة)  يقوم المترجم بترجمة جميع المعلومات التي تتعلق بالعقار على الشاري باللغة العربية وبشكل واضح ومفهوم، وعندها يتم تسليم سند ملكية العقار رسمياً للشاري .


ملاحظة: إلى أن في حال عدم تمكن الشاري من المجيئ، فمن الممكن إرسال شخص أخر ينوب عنه لإنهاء عملية الشراء. وإستلام سند ملكية العقار ولكن يحتاج إلى وكالة تكتب عند كاتب العدل في البلد الذي يقيم به الشاري خارج تركيا، ويُستلزم تصديق هذه الوكالة لدى السفارة التركية في نفس البلد.

للتواصل مع شركة الدليل كروب