شارع كادنلار بازار Kadınlar Pazarı في منطقة الفاتح بإسطنبول


05 Jan
05Jan


يعتبر هذا الشارع من اعرق الشوارع في منطقة الفاتح بإسطنبول ويمتد تاريخة الى ايام الامبراطورية العثمانية وتعني كلمة "كادنلار بازار" باللغة التركية "سوق النساء".
وهناك روايتين فيما يخص هذه التسمية المثيرة للاهتمام الأولى، كانت تقام في هذا الشارع أسواق لبيع النساء الجواري في إسطنبول قديما في زمن الامبراطورية العثماية . بينما الرواية الثانية، أن النساء كن يشترين أكثر أغراض المنزل من هذا السوق، ليتم تسميته بسوق النساء مع الزمن وهي الاقرب والاكثر شيوعا.

ويشتهر السوق في الوقت الحالي بالمقاهي المتعددة المحيطة بجامع "حسام بيك تيزكاهجيلار" التاريخي، إضافة للعديد من المطاعم ومحلات بيع متنوعة لمختلف انواع الاجبان والعسل والمربى والحلقوم القادمة من كافة مدن الأناضول.

ويتميز الشارع بهدوئه وعدم احتوائه على الأبنية العالية وتوجد قربة بعض بقايا الاسوار والقناطر القسطنطينية القديمة بالاضافة الى كون هذا السوق جزء مهم من تاريخ مدينة اسطنبول

يمكن الوصول لهذا السوق من خلال المواصلات العامة ويقصدة يوميا الكثير من المواطنين والسياح لاجل التسوق او تناول اشهى الماكولات التركية القديمة كمحشي الأمعاء، والكباب البرياني، وكذلك تناول الكنافة والعديد من الحلويات التركية التقليدية في هذا السوق.