27 Jan
27Jan

أصدرت دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والتسجيل العقاري قرار تلزم فيه مواطني الدول الأجنبية الراغبين بشراء العقارات في تركيا سواء بغرض الاستثمار او الحصول على الجنسية التركية ، بدفع ثمن العقار بالعملات الأجنبية وفق الضوابط والخطوات الأتية :


- يقوم المواطنون الأجانب الراغبين بشراء عقارات في تركيا بتسديد الالتزامات المالية الخاصة بالعقارات بالعملات الأجنبية، حيث يتم بيع هذه العملات إلى أحد المصارف التركية حكومية كانت او خاصة ، ثم يتم بيعها من قبل هذا المصرف إلى البنك المركزي التركي بالسعر الذي يحدده كل يوم ، وذلك قبل البدء بمعاملات نقل ملكية العقار في دائرة الطابو والتسجيل العقاري.

- يُلزم أصحاب العلاقة بتقديم وثيقة تثبت بيع ثمن العقار بالعملة إلى أحد المصارف، من خلال إرفاقها بطلب تسجيل ملكية العقار المقدّم إلى دائرة الطابو المعنية، ويتم اعتماد قيمة العملات المباعة بالليرة التركية المسجلة في الوثيقة المذكورة اعلاه، كثمن للعقار في معاملات تسجيل الملكية في دائرة الطابو .

- يتم القيام بمعاملات بيع العملة إلى أحد المصارف حصراً من قبل مشتري العقار أو بائعه أو من ينوب عنهم بموجب وكالة رسمية عند النوتر .

- ينبغي أن تتضمن وثيقة إثبات بيع العملة التي يمنحها المصرف الى الشاري المعلومات الشخصية للشخص المعني ( الاسم واللقب ورقم جواز السفر أو رقم هوية الأجنبي الصادرة عن الجمهورية التركية ) إضافة إلى قيمة العملة المباعة بالدولار الأمريكي، مع بيان أنه تم بيع هذا المقدار من العملة، بموجب المادة 13 من التعميم المتعلق بشراء الاجانب الصادر عن البنك المركزي التركي .

- يجب أن يكون المبلغ المباع بالعملة الأجنبية مساوياً للقيمة الصافية لثمن بيع العقار الذي تم تسجيلة في الطابو ، ولا يتضمن أي مصاريف إضافية، مثل مصاريف التسجيل او الضرائب أو أجرة الوسيط العقاري وغيرها.


تواصل معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل ونزودكم بالخيارات المتوفرة التي تناسب احتياجاتك :
📞 0090-5374501414‌‎ 

دليل اسطنبول Dalil Istanbul 

‏🌐 www.dalil-istanbul.com ‏

info@dalil-istanbul.com


الدليل كروب خيارك ألأمن للاستثمار في تركيا